ما الجديد في Access 2013
ما الجديد في Access 2013؟ بكلمة واحدة، التطبيقات. إن Access web app نوع جديد من قواعد البيانات التي يمكن إنشاؤها في Access، ثم استخدامها ومشاركتها مع الآخرين كتطبيق SharePoint في مستعرض ويب. لإنشاء تطبيق، حدد ببساطة نوع البيانات التي تريد تتبعها (جهات الاتصال والمهام والمشاريع وغير ذلك). يقوم Access بإنشاء بنية قاعدة البيانات، وإكمالها بطرق العرض التي تسمح لك بإضافة البيانات وتحريرها. تكون أوامر التنقل والأوامر الأساسية مضمّنة، بحيث يمكنك البدء باستخدام تطبيقك مباشرة.
تلميح للتعرف على كيفية البدء بإنشاء تطبيق Access 2013 أو قاعدة بيانات سطح المكتب بسرعة، انظر المهام الأساسية لتطبيق Access أو المهام الأساسية لقاعدة بيانات سطح المكتب في Access 2013.
لمعرفة المزيد حول Microsoft Office، راجع ما الجديد في Office 2013.

ملاحظة باستخدام Access 2013، لا يزال بإمكانك إنشاء قواعد بيانات سطح مكتب تقليدية من البداية. أو جرّب استخدام قالب لإنشاء تطبيق أو قاعدة بيانات سطح مكتب أو قاعدة بيانات ويب بنمط Access 2010.
إذا رأيت مؤشر تعدد الجداول إلى جانب قالب، فهذا يعني أن Access سيضيف الجداول ذات الصلة والمستخدمة بشكل متكرر لكي تتمكن من بدء العمل من قاعدة بيانات علائقية(قاعدة بيانات ارتباطية: نوع من قواعد البيانات التي تخزّن المعلومات في جداول. وتستخدم قيماً متطابقة من جدولين لربط بيانات من جدول واحد مع بيانات جدول آخر. في قاعدة البيانات الارتباطية، يتم عادةً تخزين نوع معيّن من البيانات مرة واحدة فقط.) صحيحة. ينشئ Access طرق عرض لكل جدول وهي تعرض بيانات من جداول ذات صلة.
لمزيد من المعلومات، راجع إنشاء تطبيق Access وإنشاء تطبيق Access من قالب والمهام الأساسية لتطبيق Access.
لمزيد من المعلومات، انظر استيراد البيانات إلى قاعدة بيانات Access.
تضم كل التطبيقات بنية تنقل مماثلة، مما يسهّل على الأشخاص التعرّف على التطبيقات والتبديل بينها. يمكنك دوماً إضافة المزيد من طرق العرض المخصصة إلى جانب تلك التي يوفرها التطبيق.
لمزيد من المعلومات، انظر البحث عن البيانات في تطبيق Access.
لمزيد من المعلومات، راجع تخصيص طريقة عرض بإنشاء ماكرو واجهة المستخدم وإضافة إجراءات مخصصة إلى شريط الإجراءات.
لمزيد من المعلومات، راجع البحث عن البيانات بإضافة نموذج منبثق.
تلميح للتعرف على كيفية البدء بإنشاء تطبيق Access 2013 أو قاعدة بيانات سطح المكتب بسرعة، انظر المهام الأساسية لتطبيق Access أو المهام الأساسية لقاعدة بيانات سطح المكتب في Access 2013.
لمعرفة المزيد حول Microsoft Office، راجع ما الجديد في Office 2013.
بدء استخدام التطبيقات
إنشاء تطبيق
باستخدام خادم SharePoint أو موقع Office 365 كمضيف، ستكون قادراً على إنشاء تطبيق قاعدة بيانات يستند إلى المستعرض ذي مظهر جيد. إن تطبيقات Access تستخدم SQL Server لتوفير أفضل أداء وأفضل تكامل للبيانات. على شاشة بدء التشغيل، انقر فوق تطبيق ويب مخصص.ملاحظة باستخدام Access 2013، لا يزال بإمكانك إنشاء قواعد بيانات سطح مكتب تقليدية من البداية. أو جرّب استخدام قالب لإنشاء تطبيق أو قاعدة بيانات سطح مكتب أو قاعدة بيانات ويب بنمط Access 2010.
قوالب الجداول
أضف جداول بسرعة إلى تطبيقك باستخدام قوالب جداول مصممة مسبقاً. إذا كنت تتعقب مهاماً، فابحث عن قالب "المهام" وانقر فوقه.إذا رأيت مؤشر تعدد الجداول إلى جانب قالب، فهذا يعني أن Access سيضيف الجداول ذات الصلة والمستخدمة بشكل متكرر لكي تتمكن من بدء العمل من قاعدة بيانات علائقية(قاعدة بيانات ارتباطية: نوع من قواعد البيانات التي تخزّن المعلومات في جداول. وتستخدم قيماً متطابقة من جدولين لربط بيانات من جدول واحد مع بيانات جدول آخر. في قاعدة البيانات الارتباطية، يتم عادةً تخزين نوع معيّن من البيانات مرة واحدة فقط.) صحيحة. ينشئ Access طرق عرض لكل جدول وهي تعرض بيانات من جداول ذات صلة.
لمزيد من المعلومات، راجع إنشاء تطبيق Access وإنشاء تطبيق Access من قالب والمهام الأساسية لتطبيق Access.
البيانات الخارجية
استورد البيانات من قواعد بيانات سطح المكتب في Access وملفات Microsoft Excel ومصادر بيانات ODBC (مصدر بيانات ODBC: البيانات والمعلومات الضرورية للوصول إلى هذه البيانات من البرامج وقواعد البيانات التي تعتمد بروتوكول اتصال قواعد البيانات المفتوح ODBC.) والملفات النصية وقوائم SharePoint.لمزيد من المعلومات، انظر استيراد البيانات إلى قاعدة بيانات Access.
فتح في مستعرض
عند الانتهاء من التصميم، لا تبحث عن مدقق توافق أو زر "نشر". تطبيقك موجود مسبقاً - انقر فقط فوق تشغيل التطبيق.واجهة مستخدم يتم إنشاؤها تلقائياً
تنقل مضمّن
تجنّبك تطبيقات Access عناء إنشاء طرق عرض ولوحات تبديل وغير ذلك من عناصر واجهة المستخدم الأخرى. تظهر أسماء الجداول على الحافة اليمنى من النافذة، وتظهر طرق عرض كل جدول عبر الجزء العلوي:تضم كل التطبيقات بنية تنقل مماثلة، مما يسهّل على الأشخاص التعرّف على التطبيقات والتبديل بينها. يمكنك دوماً إضافة المزيد من طرق العرض المخصصة إلى جانب تلك التي يوفرها التطبيق.
لمزيد من المعلومات، انظر البحث عن البيانات في تطبيق Access.
شريط الإجراءات
تحتوي كل من طرق العرض المضمّنة على شريط إجراءات يضم أزراراً لإضافة العناصر وتحريرها وحفظها وحذفها. يمكنك إضافة المزيد من الأزرار إلى هذا الشريط لتشغيل وحدات الماكرو المخصصة التي تقوم بإنشائها، أو يمكنك إزالة الأزرار التي لا ترغب في أن يستخدمها الآخرون.لمزيد من المعلومات، راجع تخصيص طريقة عرض بإنشاء ماكرو واجهة المستخدم وإضافة إجراءات مخصصة إلى شريط الإجراءات.
طرق عرض يسهل تعديلها
تتيح لك التطبيقات وضع عناصر التحكم حيث تريدها من دون إجراء تعديلات على التخطيط أولاً. ما عليك سوى سحب عناصر التحكم وإفلاتها، فتتحرك عناصر التحكم الأخرى لتوفير مساحة لها.وسائل شرح لخصائص الإعدادات
بدلاً من البحث في ورقة خصائص عن إعداد معين، تتوفر الإعدادات من خلال وسائل شرح موجودة بجانب كل تحديد أو عنصر تحكم بحيث تسهل رؤيتها.عناصر تحكم جديدة لاستخدام البيانات ذات الصلة
عنصر تحكم العناصر ذات الصلة
يوفر عنصر تحكم "العناصر ذات الصلة" طريقة سريعة لسرد البيانات من جدول أو استعلام ذي صلة وتلخيصها. انقر فوق عنصر لفتح طريقة عرض مفصلة له.عنصر تحكم الإكمال التلقائي
يبحث عنصر تحكم "الإكمال التلقائي" عن بيانات من جدول ذي صلة. إنه مشابه لمربع تحرير وسرد سلوكه أقرب إلى سلوك مربع البحث الفوري.ارتباطات تفصيلية
تتيح لك الارتباطات التفصيلية عرض تفاصيل حول عنصر ذي صلة بسرعة. تعالج تطبيقات Access المنطق الذي يعمل في الخلفية لضمان عرض البيانات الصحيحة.لمزيد من المعلومات، راجع البحث عن البيانات بإضافة نموذج منبثق.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق