http://yllix.com/fullpage.php?pub=848769§ion=General&ga=g

الأحد، 2 يونيو 2013

New in PowerPoint 2013

ما الجديد في PowerPoint 2013


يتميّز Microsoft PowerPoint 2013 بمظهر جديد بالكامل؛ إنه يبدو أكثر تنظيماً وهو جاهز للاستخدام على أجهزة الكمبيوتر اللوحية والهواتف، بحيث يمكنك السحب واللمس عبر عروضك التقديمية. تتكيّف "طريقة عرض مقدم العرض" بشكل تلقائي مع إعداد العرض، حتى أنه يمكنك استخدامها على شاشة واحدة. أصبحت الآن النُسق ذات أشكال متنوعة، مما يسهّل التركيز على المظهر الذي تريده. وأثناء عملك مع الآخرين، يمكنك إضافة التعليقات لطرح الأسئلة والحصول على الملاحظات.
لمعرفة المزيد حول Microsoft Office 2013، انظر ما الجديد في Office 2013.
 تلميح   


اختيارات إضافية لبدء الاستخدام

بدلاً من فتح البرنامج مع عرض تقديمي فارغ، يوفر لك PowerPoint 2013 عدة طرق لبدء عرضك التقديمي التالي باستخدام قالب أو نسق أو عرض تقديمي حديث أو عرض تقديمي غير حديث جداً أو عرض تقديمي فارغ.
شاشة بدء PowerPoint 2013

أدوات جديدة ومحسّنة لمقدم العرض


طريقة عرض مقدم العرض خالية من التعقيدات

تسمح لك "طريقة عرض مقدم العرض" بمشاهدة الملاحظات على الشاشة، فيما يشاهد الجمهور الشرائح فقط. في الإصدارات السابقة، كان من الصعب معرفة ما شاهده الجمهور والشاشة التي تم استخدامها للمشاهدة. تمكّنت "طريقة عرض مقدم العرض" المحسّنة من تصحيح هذه التعقيدات، وبالتالي أصبح استخدامها أكثر سهولة.
طريقة عرض مقدم العرض
  • استخدام طريقة عرض مقدم العرض على جهاز عرض واحد       لم تعد طريقة عرض مقدم العرض بحاجة إلى أجهزة عرض متعددة. يمكنك الآن تجربة العرض في "طريقة عرض مقدم العرض" بدون توصيل أي شيء.
  • التكبير على شريحة    انقر فوق عدسة التكبير لتكبير العرض على المخططات أو الرسوم التخطيطية أو كل عنصر تريد إبرازه للجمهور.
  • الانتقال السريع إلى شريحة    استخدم "متصفح الشرائح" للاستعراض إلى الشرائح الأخرى في العرض التقديمي.
  • الإعداد التلقائي    بإمكان PowerPoint أن يتوصل تلقائياً إلى إعداد الكمبيوتر واختيار جهاز العرض الصحيح لطريقة عرض مقدم العرض.
اقرأ المزيد: استخدام طريقة عرض مقدم العرض لتقديم عرض الشرائح

شاشة عريضة مألوفة

انتقلت معظم أجهزة التلفزيون والفيديو إلى تنسيقات الشاشة العريضة والعرض العالي الدقة، والأمر نفسه ينطبق على PowerPoint. يتوفر تخطيط 16:9 بالإضافة إلى نُسق جديدة مصمّمة للاستفادة من إمكانيات الشاشة العريضة.
شاشة عريضة سهلة الاستخدام
اقرأ المزيد: تغيير حجم الشريحة إلى حجم شاشة قياسي أو شاشة عريضة

بدء اجتماع عبر الإنترنت من PowerPoint

لقد بات باستطاعتك الآن مشاركة عرض PowerPoint تقديمي عبر ويب باستخدام عدة طرق. يمكنك إرسال ارتباط إلى الشرائح، أو بدء اجتماع Lync كامل يعرض المجموعة مع الصوت وIM. يمكن للحضور الانضمام من أي مكان، أو من أي جهاز باستخدام Lync أو باستخدام Office Presentation Service.
بدء اجتماع عبر الإنترنت من PowerPoint
اقرأ المزيد:

أدوات تصميم أفضل


أشكال متنوعة للنُسق

باتت النُسق الآن مصحوبة بمجموعة من الأشكال المتنوعة، كألواح ألوان وعائلات خطوط مختلفة. بالإضافة إلى ذلك، يوفر PowerPoint 2013 نُسقاً لشاشة عريضة إلى جانب نسق أخرى بأحجام قياسية. اختر نسقاً وشكلاً متنوعاً من شاشة البدء أو من علامة التبويب "تصميم".
أشكال متنوعة للنُسق
اختيار شكل متنوع للنسق
اقرأ المزيد: تطبيق الألوان والتصميم على شرائحي (نسق)

صف الكائنات وإبعادها بالتساوي عن بعضها

لا حاجة بعد الآن إلى التحديق في الكائنات على الشرائح لرؤية ما إذا كانت مصفوفة. تظهر خطوط الإرشاد الذكية بشكل تلقائي عندما تصبح الكائنات، كالصور والأشكال وغيرها، قريبة من أن تكون على نفس السوية، كما تُعلمك هذه الخطوط عندما تصبح الكائنات متساوية التباعد عن بعضها.
صف الكائنات وإبعادها عن بعضها بالتساوي
اقرأ المزيد: ملاءمة المخططات والصور والكائنات لشبكة لمحاذاتها

تحسينات في مسار الحركة

عندما تقوم الآن بإنشاء مسار حركة، يُظهر لك PowerPoint النقطة التي سينتهي فيها الكائن. يبقى الكائن الأصلي في مكانه، وتتنقل صورة "شبحية" عبر المسار وصولاً إلى نقطة النهاية.
تحسينات في مسار الحركة
اقرأ المزيد: إنشاء تأثيرات حركة مخصصة

دمج الأشكال الشائعة

حدد شكلين شائعين أو أكثر على الشريحة، ثم اعمل على دمجهما لإنشاء أشكال وأيقونات جديدة.
دمج الأشكال الشائعة
اقرأ المزيد: دمج الأشكال لإنشاء شكل مخصص

دعم محسّن للفيديو والصوت

يدعم PowerPoint الآن تنسيقات الوسائط المتعددة، مثل mov. مع فيديو H.264 وصوت Advanced Audio Coding (AAC)‎، والمزيد من المحتوى العالي الدقة. يتضمّن PowerPoint 2013‏ المزيد من برامج الترميز المضمّنة، وبالتالي لن تحتاج إلى تثبيتها لكي تعمل بعض تنسيقات الملفات.
استخدم الميزة تشغيل في الخلفية لتشغيل الموسيقى أثناء استعراض الأشخاص لعرض الشرائح.
اقرأ المزيد:

ميزة "اختيار اللون" جديدة لمطابقة الألوان

يمكنك التقاط اللون الدقيق من كائن ما على الشاشة، ثم تطبيقه على أي شكل. تقوم ميزة اختيار اللون بإجراء عملية المطابقة نيابة عنك.
استخدام ميزة اختيار اللون لمطابقة الألوان
اقرأ المزيد: استخدام ميزة اختيار اللون لمطابقة الألوان على الشريحة

استخدام PowerPoint على الأجهزة التي تعمل باللمس

بات الآن التفاعل مع PowerPoint ممكناً على كل الأجهزة تقريباً بما فيها أجهزة الكمبيوتر التي تستخدم نظام التشغيل Windows 8. باستخدام إيماءات اللمس النموذجية، يمكنك السحب واللمس والتكبير/التصغير والتحريك عبر الشرائح، بحيث تلمس فعلاً العرض التقديمي.
استخدام PowerPoint على الأجهزة التي تعمل باللمس
راجع


المشاركة والحفظ


مشاركة ملفات Office وحفظها في مجموعة النظراء

إن السحابة أشبه بمخزن للملفات متوفر في كل مكان. ويمكنك الوصول إليها في أي وقت تكون متصلاً بالإنترنت. من السهل الآن حفظ ملفات Office إلى SkyDrive الخاص بك، أو إلى موقع مؤسستك. ويمكنك من هناك الوصول إلى عروض PowerPoint التقديمية وملفات Office الأخرى ومشاركتها. ويمكنك حتى العمل مع زملائك على الملف نفسه وفي الوقت نفسه.
حفظ الملفات إلى السحابة
اقرأ المزيد: حفظ عرض PowerPoint التقديمي إلى Microsoft SkyDrive ومشاركته

التعليقات

يمكنك الآن تقديم ملاحظاتك في PowerPoint باستخدام جزء التعليقات الجديد. ويمكنك إظهار التعليقات والمراجعات أو إخفاؤها.
جزء التعليقات الجديد
اقرأ المزيد: إضافة تعليقات إلى عرض تقديمي

العمل معاً ضمن العرض التقديمي نفسه

بإمكانك العمل ضمن العرض التقديمي نفسه مع زملائك، سواء باستخدام إصدار PowerPoint على سطح المكتب أو الإصدار عبر الإنترنت، كما يمكن لكل واحد منكم مشاهدة التغييرات التي أدخلها الآخر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق